وظائف الخريجين.
مستقبلكم. SIMPLY DELIVERED.

شاب يقف مرتديًا صدرية حمراء أمام لوحة في أحد المستودعات، يشرح شيئًا لزملائه.
تتمثل رؤيتنا في أن نصبح "شركة الشحن التي تخدم العالم"، وهو هدف لا يمكننا تحقيقه إلا بتحقيق نمو قوة العمل المتنوعة. ومن ثمَّ نقوم بتخصيص برامج الخريجين التي نوفرها على المستوى الوطني لتطوير مهارات القيادة وإدارة الأفراد، إلى جانب التناوب في الوظائف والتعرّض لمختلف القطاعات والزيادات السنوية في الرواتب ونماذج تدريب الخريجين. وستتحملون منذ اللحظة الأولى لكم معنا مسؤولية فعلية في المستودعات وعمليات النقل - وسواءً أكان الأمر مرتبطًا بالأشخاص أو الميزانيات أو المشاريع أو العمليات، ستنالون الدعم اللازم لمواجهة التحديات والمساهمة في دفع الشركة للأمام. 

برامجنا

قادة المستقبل
تُمثِّل العمليات جوهر أعمالنا، ومن ثمَّ ستقوم قطاعات عديدة بزيادة سرعة أدائكم للأعمال، وذلك إدراكًا للأهمية البالغة التي تحظى بها سلسلة إمداد المستودعات وعمليات النقل في شركتنا. ويلتحق قادة المستقبل بأكاديمية الإشراف العالمية التابعة لشركتنا، حيث تكتشفون العناصر اللازمة لإدارة وقيادة الخط الأمامي، للتأثير في عملائنا ومجتمعنا. 

توظيف 3 × 12 شهرًا
على المستوى الوطني
الموارد البشرية
يتيح لكم برنامج الموارد البشرية الوظيفي الذي توفره شركتنا اكتساب المواهب والحصول على الأجر &  والمزايا وإدارة الأداء وتطوير الموظفين. وأثناء مواءمة مستوى تطوركم مع المستوى الخامس لدى المعهد المعتمد لتنمية وتطوير الموارد البشرية (CIPD)، يتيح لكم التحاقكم بالبرنامج التعرّض للعديد من المواقع والعقود.

توظيف 2 × 12 شهرًا + 6 أشهر بعد مغادرة البرنامج
على المستوى الوطني
الشؤون المالية
يتيح لكم بناء معرفتكم من خلال برنامج الشؤون المالية الوظيفي تقلّد مناصب مثل مساعد مالي أو محلل أعمال أو مدير مالي أو المشاركة في مشاريع مالية واسعة النطاق تتولون فيها تقديم الدعم والإدارة. تتم عمليات الإلحاق حسب مستوى تطوركم وحصولكم على شهادة المستوى السابع من معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين (CIMA).

توظيف 3 × 12 شهرًا
على المستوى الوطني
إدارة المشاريع
أثناء برنامج إدارة المشروعات الوظيفي الذي تقدمه شركتنا، ستتولون إدارة التخطيط العام والمراقبة وإعداد تقارير الحالة والاستقرار وتسليم المشاريع للمشاريع الفعلية القائمة. ويتيح لكم البرنامج التشارك مع عملائنا وجميع الأطراف المعنية للتوصل إلى حلول مبتكرة وتحقيق نتائج عالية التأثير. ستتم مواءمة تطوركم مع جمعية إدارة المشاريع (APM) ومؤسسة مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL). 

حالات التوظيف بالمشروع
3 حالات سنويًا
من المنزل  
​​​​​​​
إدارة تكنولوجيا المعلومات
من خلال برنامج إدارة تكنولوجيا المعلومات الوظيفي الذي تقدمه شركتنا، يمكنكم تطوير أعمالكم وفهمكم التجاري، من خلال بناء مهارات يمكن نقلها للآخرين، وذلك باستخدام تصميم الحلول، وإدارة المشاريع، وإدارة التغيير. وستتمكنون أيضًا من إدارة ودعم تنفيذ العديد من مشاريع تكنولوجيا المعلومات. 

توظيف 2 × 12 شهرًا + 6 أشهر بعد مغادرة البرنامج
على المستوى الوطني 
المشتريات
يوفر برنامج المشتريات  الوظيفي الذي تقدمه شركتنا الخبرات في مجالات الشراء والتعاقد، وهو ما يساعدكم على ضمان الجودة والقيمة. وستقومون بتوريد مجموعة كاملة من المجالات التي تشمل الأصول والإمدادات والمهارات والخدمات للشركة للاستمرار في أعمالها بسلاسة. وستحصلون أيضًا أثناء البرنامج على شهادة المستوى الرابع من المعهد المعتمد للتوريد والإمداد (CIPS). 

توظيف 2 × 12 شهرًا + 6 أشهر بعد مغادرة البرنامج
ميدلاندز والمناطق الشمالية الغربية
المبيعات والتسويق
تتمثل الخبرات التي ستحصلون عليها من برنامج المبيعات والتسويق الخاص بنا في فهم جوهر عمليات الشركة، وكيفية تسويق الشركة لنفسها، وزيادة قاعدة عملائنا وتحسين القدرات في التعاقدات الحالية، بالإضافة إلى الاستعداد للحصول على شهادة المستوى الرابع في مجال المبيعات.

توظيف 2 × 12 شهرًا + 6 أشهر بعد مغادرة البرنامج
على المستوى الوطني
ندرك أن النمو يسير جنبًا إلى جنب مع تحقيق التغيير. ونحن نتيح للخريجين لدينا فرصة الاشتراك مع مؤسسة DHL UK Foundation لإحداث تأثير في الحدِّ من بطالة الشباب. يقود الخريجون أيضًا مسيرتنا لتحقيق هدفنا المرتبط بالاستدامة والمتمثل في القضاء التام على الانبعاثات بحلول عام 2050، ويصبح أولئك الخريجون اختصاصيون في برنامج go green.
ونحن لا نُحدث فقط فارقًا في العالم خارج نطاق عملنا، بل لدينا مبادرات على نطاق الشركة لتحسين الشمول لدينا، ومن بين الأمور العديدة التي يمكنكم المشاركة فيها حركة التنوع والانضمام إلى شبكات العِرْق ومجتمع LGBTQ+ والشبكات النسوية.
​​​​​​​وختامًا، ونظرًا لأن هذا برنامج يشمل الدولة بأكملها، فقد قمنا ببناء مجتمع الخريجين، الذي يشمل كيانات تساعدكم في الاستقرار، ومرشدين لتوجيهكم، وثقافة لتشجيعكم وتشجيع زملائكم على المناقشة والتعلّم والقيادة.
جوائز The Times لتوظيف الخريجين لعام 2021، جائزة أفضل موظِّف للخريجين في مجال النقل والخدمات اللوجستية

ما الذي يجب فعله في الخطوة التالية؟

تُقبل الطلبات من 15 نوفمبر 2021، على أن يكون تاريخ البدء هو سبتمبر 2022.
إذا كان لديكم أي أسئلة بشأن برامج الخريجين في DHL UK، يُرجى إلقاء نظرة على صفحة الأسئلة الشائعة
في حال وجود أسئلة لم يتم الإجابة عنها، يُرجى التواصل عبر emergingtalent@dhl.com 


عملية تقديم الطلبات

يُعد تقديم الطلبات عملية ثنائية الاتجاه؛ إذ تتيح لنا معرفة المزيد عنكم وعن أسلوب عملكم، في حين تتيح لكم التأكد مما إذا كانت شركتنا هي المكان المناسب لكم.  لا نشترط حدًا أدنى للمؤهلات، ونُرحِّب بكل الخريجين من كل الأعمار والتخصصات.
1- تقديم الطلب
بعد اتخاذكم القرار بشأن البرنامج المناسب لكم، ينبغي لكم استكمال الطلب عبر الإنترنت. سيُطلب منكم إدخال بيانات شخصية، بالإضافة إلى مؤهلاتكم وخبراتكم الشخصية. سيُطرح عليكم أيضًا بعض الأسئلة المحددة المرتبطة بالحد الأدنى من المعايير اللازمة للالتحاق بالبرنامج، لذا يُرجى التأكد من الوفاء بتلك المعايير قبل التقديم. 
2- رحلة مواطن القوة
عقب استكمالكم مرحلة تقديم الطلب، تنتقلون إلى رحلة مواطن القوة مع DHL. وتهدف هذه الرحلة إلى تقييم كيفية تعاملكم مع المواقف التي قد تواجهكم في الوظيفة التي تتقدمون إليها. وقد تم إعدادها كأداة مخصصة لشركة DHL، وهي تعتمد على مواقف فعلية واجهها الخريجون في شركتنا.
3- محاكاة الوظيفة
إذا اجتزتم رحلة DHL لمواطن القوة، ستتم دعوتكم إلى استكمال محاكاة الوظيفة. وتهدف تلك المحاكاة إلى أن تقوموا بالتعبير عن شخصياتكم الحقيقية، مع استكمال سيناريو DHL المرتبط بالوظيفة؛ وهو ما يمنحكم نوعًا من التبصر بالمواقف التي قد تواجهكم كخريجين في DHL.
4- يوم الخبرات
في حال اجتياز محاكاة الوظيفة، تأتي المرحلة الأخيرة وهي يوم الخبرات. يُعد الاستعداد سر النجاح؛ غير أنه من المهم أيضًا أن تكونوا على طبيعتكم وأن تُظهروا لنا شخصيتكم الحقيقية. وسنقدم لكم مُسبقًا تفاصيل ما ينبغي لكم توقعه في هذا اليوم.

الاستماع إلى آراء موظفينا

صورة بورتريه Kate Millican باللونين الأبيض والأسود
"إن صناعتنا على أعتاب تغيّر عنيف في العديد من المجالات، بدءًا من التقنية التي نستخدمها إلى مظهر فرق العمل لدينا وكيفية تعاملنا مع بعضنا. لم تُعد كتب القواعد والإجراءات قادرة على المساعدة في مواجهة التغيرات والتحديات التي تعترض طريقنا، وأنا أشعر بالإثارة لكوني في موضع يسمح لي بقيادة ذلك التغيير."
Kate Millican إحدى الخريجات 
كبيرة مديري التخطيط
صورة بورتريه Martin Evoeme باللونين الأبيض والأسود
"لقد حالفني القدر الكافي من الحظ في DHL Supply Chain لكي أدرس للحصول على شهادة المعهد المعتمد لتنمية وتطوير الموارد البشرية (CIPD) الذي يتيح لي أن أصبح عضوًا منتسبًا في المعهد. وعلاوة على ذلك، أتاح لي نظام الخريجين بقسم الموارد البشرية فرصة العمل في العديد من الوظائف في مجال الموارد البشرية مثل الأجور والمزايا ومركز تميز المواهب. وقد ساعدني ذلك في أن أحدد بدقة مجالات الموارد البشرية التي استمتعت بالعمل فيها أكثر من غيرها، وقد أبرزت لي التجربة دور الموارد البشرية في إضافة قيمة للمؤسسة."
Martin Evoeme أحد خريجي الموارد البشرية
صورة بورتريه Anna Harris باللونين الأبيض والأسود
"يمكن معرفة تأثير DHL على الاستدامة بالنظر إلى ما تقوم به الشركة من عمليات تحسين المرافق لتشمل المزيد من الخيارات المستدامة كالألواح الشمسية وتوربينات الرياح وحلول أفضل للتدفئة، إلى غير ذلك؛ وهو ما يؤثر على تحسين مستويات الانبعاثات في مواقعنا، كما نعمل أيضًا على تحديد الانبعاثات الناتجة عن عمليات النقل التي نقوم بها والعمل على تقليل تلك الانبعاثات عبر استخدام تقنيات جديدة كالسيارات الكهربائية وشاحنات الغاز الطبيعي المضغوط وشاحنات الميثان الحيوي."
Anna Harris إحدى الخريجات 
مديرة الاستدامة في أيرلندا وأيرلندا الشمالية
صورة بورتريه Krystian Stelmach باللونين الأبيض والأسود مرتديًا قناع حماية الفم والأنف
"تمت هيكلة برنامج الخريجين The Future Leader (قائد المستقبل) بأسلوبٍ سمح للشركة أن تُسند إليّ مستوى كبيرًا من المسؤولية. وقد مكنني ذلك من الخروج من منطقة الراحة الخاصة بي، وسمح لي بمواصلة التطور لأصبح القائد الذي كنت أطمح للوصول إليه، كما أتاحت لي الفرص التي حصلت عليها الارتقاء إلى مستويات جديدة من الإدارة والمسؤولية."
Krystian Stelmach أحد خريجي برنامج قائد المستقبل
صورة بورتريه Joe Maher باللونين الأبيض والأسود
"لقد تعلمت خلال المدة التي قضيتها في DHL مدى أهمية أن أكون مصدر إلهام للآخرين لكي يبذلوا كل ما بوسعهم. وخلال الأوقات الصعبة، يُعد امتلاك الأشخاص لمهارات تحفيز الآخرين والتأثير عليهم أمرًا أساسيًا، لا سيّما عند العمل في مكان كبير مع زملاء لا يدركون مدى إسهام كل وظيفة من وظائفهم في النجاح الإجمالي للمؤسسة. في الأوقات الصعبة، ينظر الكثيرون إليك لتقوم بدور القيادة، ومن ثمَّ فإن معرفة كيفية تحفيز الأشخاص أو طمأنتهم أو دعمهم في الوقت المناسب وبالأسلوب الصحيح تحظى بأهمية بالغة."
Joe Maher أحد الخريجين
​​​​​​​مدير عام

الأسئلة الشائعة: عملية تقديم الطلبات والتقدم للوظائف


الأسئلة الشائعة: بشأن البرنامج

الأسئلة الشائعة: الأسئلة الشائعة الأخرى